القرضاوي: “ارحل يا مبارك حتى لا يزداد خراب مصر”

القرضاوي: “ارحل يا مبارك حتى لا يزداد خراب مصر”
qaradawi_003دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي في اتصال مع قناة الجزيرة الرئيس المصري حسني مبارك إلى التخلي عن السلطة حتى لا يزداد خراب مصر معتبراً أنه لا حل للأزمة الحالية في مصر إلا برحيله، كما دعا المصريين إلى الاستمرار بانتفاضتهم بالسبل السلمية.

وقال الداعية البارز  “أنصح الرئيس المبارك… أن يرحل عن مصر… ليس هناك حل لهذه المشكلة إلا أن يرحل مبارك”.
وأضاف متوجها إلى الرئيس المصري “ارحل يا مبارك، ارحم هذا الشعب، وارحل حتى لا يزداد خراب مصر”.
وتابع “لم يعد لك بقاء يا مبارك، أنصحك أن (تتعلم) من درس زين العابدين بن علي (الرئيس التونسي المخلوع). طالباً منه عدم محاكمة الجماهير ومتوعداً إياه بعد ذلك بالمحاكمة.
وشدد على الرئيس المصري “أريدك أن تخرج … حكمت ثلاثين سنة”،
وأكد القرضاوي إنه يتحدث نيابة عن أبناء مصر كل مصر وعلمائها وعلماء العالم الإسلامي. وتابع “أدعوك أن ترحل إذا كان في قلبك ذرة من رحمة”.
وتوجه إلى الشعب المصري إلى الاستمرار في انتفاضته  إلا أنه حذر من أن الاعتداء على مؤسسات الدولة حرام وشدد على ضرورة أن يكون التحرك بالسبل السلمية.
واعتبر  النظام المصري “أعمى لا يبصر وأصم لا يسمع وغبي لا يفهم” مشيرا إلى أن الرئيس المصري “خلال الليل خرج علينا بخطاب كأنه يعيش في عالم غير عالمنا”.

المصدر: المسلم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مزيد من المقالات