دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي في اتصال مع قناة الجزيرة الرئيس المصري حسني مبارك إلى التخلي عن السلطة حتى لا يزداد خراب مصر معتبراً أنه لا حل للأزمة الحالية في مصر إلا برحيله، كما دعا المصريين إلى الاستمرار بانتفاضتهم بالسبل السلمية.
وقال الداعية البارز “أنصح الرئيس المبارك… أن يرحل عن مصر… ليس هناك حل لهذه المشكلة إلا أن يرحل مبارك”.
وأضاف متوجها إلى الرئيس المصري “ارحل يا مبارك، ارحم هذا الشعب، وارحل حتى لا يزداد خراب مصر”.
وتابع “لم يعد لك بقاء يا مبارك، أنصحك أن (تتعلم) من درس زين العابدين بن علي (الرئيس التونسي المخلوع). طالباً منه عدم محاكمة الجماهير ومتوعداً إياه بعد ذلك بالمحاكمة.
وشدد على الرئيس المصري “أريدك أن تخرج … حكمت ثلاثين سنة”،
وأكد القرضاوي إنه يتحدث نيابة عن أبناء مصر كل مصر وعلمائها وعلماء العالم الإسلامي. وتابع “أدعوك أن ترحل إذا كان في قلبك ذرة من رحمة”.
وتوجه إلى الشعب المصري إلى الاستمرار في انتفاضته إلا أنه حذر من أن الاعتداء على مؤسسات الدولة حرام وشدد على ضرورة أن يكون التحرك بالسبل السلمية.
واعتبر النظام المصري “أعمى لا يبصر وأصم لا يسمع وغبي لا يفهم” مشيرا إلى أن الرئيس المصري “خلال الليل خرج علينا بخطاب كأنه يعيش في عالم غير عالمنا”.
وأضاف متوجها إلى الرئيس المصري “ارحل يا مبارك، ارحم هذا الشعب، وارحل حتى لا يزداد خراب مصر”.
وتابع “لم يعد لك بقاء يا مبارك، أنصحك أن (تتعلم) من درس زين العابدين بن علي (الرئيس التونسي المخلوع). طالباً منه عدم محاكمة الجماهير ومتوعداً إياه بعد ذلك بالمحاكمة.
وشدد على الرئيس المصري “أريدك أن تخرج … حكمت ثلاثين سنة”،
وأكد القرضاوي إنه يتحدث نيابة عن أبناء مصر كل مصر وعلمائها وعلماء العالم الإسلامي. وتابع “أدعوك أن ترحل إذا كان في قلبك ذرة من رحمة”.
وتوجه إلى الشعب المصري إلى الاستمرار في انتفاضته إلا أنه حذر من أن الاعتداء على مؤسسات الدولة حرام وشدد على ضرورة أن يكون التحرك بالسبل السلمية.
واعتبر النظام المصري “أعمى لا يبصر وأصم لا يسمع وغبي لا يفهم” مشيرا إلى أن الرئيس المصري “خلال الليل خرج علينا بخطاب كأنه يعيش في عالم غير عالمنا”.
المصدر: المسلم

تعليقات