محتجون يرفعون علم فلسطين بمستوطنة قرب رام الله

محتجون يرفعون علم فلسطين بمستوطنة قرب رام الله

نجح عشرات المتظاهرين الفلسطينيين يوم السبت في الوصول إلى بوابة مستوطنة بيت ايل القريبة من رام الله ورفعوا عليها الأعلام الفلسطينية احتجاجا على مخطط إسرائيلي لتهجير بدو النقب.

ووضع محتجون مشاركون في المسيرة التي دعا إليها نشطاء على موقع فيسبوك للاحتجاج على قرار إسرائيل مصادرة أراض في النقب لافته كبيرة على البوابة قبل وصول حراس المستوطنة والبدء بإطلاق الرصاص الحي في الهواء كتب عليها “برافر لن يمر والاستعمار إلى زوال” نسبة الى خطة وضعها المسئول الإسرائيلي إيهود برافر.
وأطلق جيش الاحتلال الذي وصل الى المكان بعد دقائق من وصول المتظاهرين قنابل الغاز المسيلة للدموع مما اجبر المشاركين في المظاهرة على الانسحاب من أمام المستوطنة.
واعتقل الجيش أربعة من المشاركين في المسيرة الاحتجاجية التي شهدت مشادات بالأيدي بين الجنود والمتظاهرين.
وتزامنت المسيرة الاحتجاجية في رام الله مع مسيرات مماثلة داخل اسرائيل في حيفا والنقب وغيرها من الاماكن.
وقال محمد بركة العضو العربي في الكنسيت الإسرائيلي في بيان صحفي “اسرائيل ترسم كل تفاصيل عنصريتها القديمة الجديدة من خلال هذا المخطط وقامت بتفصيل سلسلة من القوانين العرقية ضد اهلنا في النقب.”
وأضاف أن هذه القوانين تشمل ” قانون الملكية والوراثة وحتى قوانين التنظيم والبناء بحيث لا تسري هذه القوانين إلا على الأراضي العربية بهدف سلبها ونهبها ولكننا قررنا جميعا أن برافر لن يمر”.
وأطلق على هذه الخطة اسم خطة برافر لأن واضعها هو المسؤول الاسرائيلي ايهود برافر الذي قاد طاقما وزاريا كلف بالتوصل الى حل لمسألة القرى غير المعترف بها في النقب وقد أقرها الكنيست في قراءة أولى.

المصدر: وكالات

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مزيد من المقالات