الائتلاف السوري يناشد الدول الإسلامية قطع علاقاتها مع الأسد

الائتلاف السوري يناشد الدول الإسلامية قطع علاقاتها مع الأسد

طالب الائتلاف الوطني السوري دول التعاون الإسلامي بقطع العلاقات مع نظام بشار الأسد، وذلك قبيل انعقاد قمة دول التعاون الإسلامي التي تستضيفها مصر يومي 6 و 7 من فبراير الحالي.
وقال وليد البني المتحدث الرسمي باسم الائتلاف: إن على الدول الإسلامية المشاركة في المؤتمر إصدار بيان شديد اللهجة تقرر فيه صراحة قطع علاقتها مع نظام الأسد.
واستنكر اقتصار ردود الفعل على الشجب والاستنكار، مضيفًا أنه بعد عامين من القتل والتدمير وسقوط آلاف الشهداء، نريد لهجة أقوى لا تقل عن قطع العلاقات، بحسب وكالة الأناضول.
يشار إلى أن بعض الدول الإسلامية تحتفظ حتى اليوم بعلاقات مع نظام بشار الأسد أهمها إيران، بينما قطعت أغلب الدول العلاقات معه.
وجدير بالذكر أن الأزمة السورية تحظى باهتمام قادة منظمة التعاون الإسلامي رغم غياب سوريا التي تم تعليق عضويتها في قمة مكة المكرمة خلال أغسطس الماضي، كما ستناقش القمة كذلك الصراع في مالي وقضايا الصومال وأفغانستان والسودان.

المصدر: مفكرة الاسلام

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مزيد من المقالات