جيش العشائر يختطف 8 من جنود المالكي غرب الأنبار

جيش العشائر يختطف 8 من جنود المالكي غرب الأنبار

اختطف جيش العشائر 8 من عناصر قوات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي غرب محافظة الانبار واقتادوهم الى جهة مجهولة.
وأكد مرضي المحلاوي قائد القوات الحكومية في محافظة الانبار نبأ اختطاف الجنود الثمانية، ولم يذكر مزيدا من التفاصيل حول الحادث.
وتشهد محافظة الانبار تصعيدا واسعا في العمليات ضد قوات المالكي ردا على المجازر التي ترتكبها في ساحات الاعتصام.
من جهة أخرى, دعت هيئة علماء المسلمين أبناء الشعب العراقي باتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية للحفاظ على سلامتهم والابتعاد عن التجمعات البشرية وأماكن الزحام. لغرض تفويت الفرصة على الحكومة التي تسعى لإيقاد نار الحرب الطائفية في البلاد.
وقالت الهيئة في بيان لها ، إن الدم العراقي يراق كل يوم بغزارة وتحصد أرواح أبنائه وتثخن جراحهم وتزيد معاناتهم وتزرع الألم والحزن في صدور ذويهم، وذلك بعدما سقط العشرات بين قتيل وجريح اثر تفجيرات إجرامية طالتهم في الفلوجة والعامرية والغزالية والمدائن والدورة، بعد مجازر بغداد قبل أيام وعقب مجزرة جامع سارية بساعات قليلة.
وجدّدت هيئة علماء المسلمين إدانتها لهذه التفجيرات الإجرامية؛ و حمّلت الحكومة الحالية المسؤولية الكاملة عنها، مؤكدة هذه الأحداث تأتي في سياق سعيها لإشعال نار الحرب الطائفية لتحتمي بها من غضبة الشعب.

المصدر: المسلم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مزيد من المقالات