عميد منشق: تلقيتُ أوامر باستخدام الكيماوي في بصر الحرير

عميد منشق: تلقيتُ أوامر باستخدام الكيماوي في بصر الحرير

خرج العميد المنشق زاهر الساكت رئيس فرع الكيمياء في الفرقة الخامسة في قوات نظام الأسد سابقًا عن صمته، مؤكدًا أنه تلقى أوامر باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد الجيش الحر في إحدى المعارك في “بصر الحرير”.
وأكد العميد الساكت في حديثه مع قناة العربية أنه عقب تلقيه أوامر باستخدام السلاح الكيماوي لدك الجيش الحر في المعارك الدائرة في منطقة بصر الحرير بمدينة حوران التابعة لمحافظة درعا، قام باستبدال المواد الكيماوية بماء الجافيل غير القاتل.
ومن جانبه، صرَّح المعارض السوري كمال اللبواني أن نظام بشار الأسد يمتلك 1200 طن من السلاح الكيميائي، منها 700 طن من غاز السارين، و200 طن من غاز الخردل، و200 أو أكثر قليلاً من مادة الـ “ضظ” الكافية لقتل الوطن العربي بأكمله.
وأضاف اللبواني في حديثه مع قناة “روسيا اليوم” الذي أذيع مساء أمس السبت: “إن هذه الأسلحة وزعت على عدة مناطق بسوريا وتقع في أيدي شبيحة النظام”، مشيرًا إلى أن “استخدام تلك الأسلحة سيؤدي إلى كوارث حقيقية ومجازر”.
وأكد اللبواني أن أدلة استخدام الأسد للكيماوي ضد شعبه موجودة قائلًا: “بقيت لدينا جثث الأشخاص التي تثبت دماؤها ما الموجود فيها، عدا عن الحيوانات والتربة”.
وأوضح المعارض السوري في حديثه أن المجتمع الدولي يضع  ثلاثة خطوط حمراء: “هي الإرهاب وأسلحة الدمار الشامل والجرائم ضد الإنسانية”، مشيرًا إلى أن “الأسد تجاوز خطين منهم، وهما المجازر ضد الإنسانية والسلاح الكيميائي”.
وأضاف اللبواني: “نحن متأكدون أن النظام استخدم السلاح الكيميائي بأكثر من موقعين؛ إذ إن هناك أدلة مثبتة بالأعراض والعينات دخلت قوى استخباراتية غربية وأخذت عينات منها لأنفسها، وإذا تغاضى المجتمع الدولي عن ذلك فإنه سيتغاضى كذلك عن الإرهاب أيضًا”.

المصدر: مفكرة الاسلام

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مزيد من المقالات