- سني أون لاین - https://sunnionline.us/arabic -

استشهاد ستة فلسطينيين في سورية نصفهم بسبب الجوع

أفاد ناشطون حقوقيون في سورية، باستشهاد ستة لاجئين فلسطينيين في مخيم اليرموك (جنوب العاصمة دمشق) خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية جراء استمرار الهجمات والحصار الخانق المفروض على المخيم من قبل قوات الجيش النظامي.

وقالت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية”، إن الشاب محمد الشهابي استشهد برصاص قناص في منطقة الحجر الأسود بمخيم اليرموك، كما استشهد اللاجئ زاهر عبد الله جراء اشتباكات وقعت في المخيم، فيما قضى الشاب الفلسطيني ربيع عبد القادر عللوه من أبناء المخيم في سجون الأمن السوري نتيجة التعذيب.
وأضافت أن كلاً من المسن ياسين أنيس أبو ماضي والمسنة نـجـاح محمـد البقاعـي والشاب إسماعيل عبد الله قد قضوا جرّاء الجوع ونقص التغذية وتردي الأوضاع الصحية في ظل انعدام المواد والخدمات الطبية نتيجة الحصار المفروض على مخيم اليرموك منذ حوالي 189 يوماً على التوالي.
وأوضحت “مجموعة العمل” في بيان صحفي السبت (18|1)، أن أهالي مخيم اليرموك خرجوا اليوم بمظاهرة حاشدة اتجهت نحو عدد من مقرات الكتائب المسلحة لمطالبتهم بالخروج من المخيم ومن ثم إعلانه منطقة منزوعة السلاح، في مسعى لتنفيذ بنود المبادرة التي طرحت مؤخراً لإدخال المواد الغذائية إلى المخيم وفك الحصار عنه.
وبحسب البيان، فقد قامت مجموعة من المتظاهرين الغاضبين بإحراق علم منظمة التحرير الفلسطينية تعبيراً عن غضبهم واستيائهم ممّا وصفوه بـ “الممارسات غير المجدية” للمنظمة، حيث يعاني أهالي المخيم من نفاد جميع المواد الغذائية والأدوية بسبب الحصار المشدد الذي يفرضه الجيش النظامي على مداخل المخيم ومخارجه لليوم 189 على التوالي، والذي أدى إلى وفاة 55 لاجئاً فلسطينياً بسبب الجوع.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام