- سني أون لاین - https://sunnionline.us/arabic -

الائتلاف السوري: الغرب يريد بقاء الأسد في الحكم

 أكد الائتلاف الوطني السوري المعارض أن الدول الغربية نقلت للمعارضة رسالة مفادها ان المحادثات التي ستجرى الشهر القادم قد لا تؤدي إلى خروج الرئيس بشار الأسد من السلطة وان الاقلية العلوية التي ينتمي اليها ستظل طرفا اساسيا في اي حكومة انتقالية.

وقالت مصادر,أن الرسالة نقلت إلى اعضاء قياديين في الائتلاف الوطني السوري اثناء اجتماع لمجموعة اصدقاء سوريا الاسبوع الماضي في لندن.
وقال عضو كبير بالائتلاف: “اوضح اصدقاؤنا الغربيون في لندن أنه لا يمكن السماح بإبعاد الأسد الان لاعتقادهم بأن ذلك سيؤدي إلى حدوث فوضى وسيطرة الإسلاميين المتشددين على البلاد”, على حد قولهم.
وأشار إلى احتمال أن يجري الأسد انتخابات رئاسية عندما تنتهي مدته رسميا العام القادم.
وزاد: “البعض حسبما يبدو لا يمانعون حتى في أن يرشح نفسه مجددا العام المقبل متناسين انه استخدم الغاز السام ضد شعبه.”
من جهة أخرى, قالت منظمة اطباء بلا حدود إن ما يزيد على 100 شخص قتلوا وأصيب اخرون جراء “قنابل برميلية” اسقطتها طائرات هليكوبتر تابعة لقوات الأسد على حلب في هجمات استمرت يوم الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي.
وأضافت المنظمة التي تقدم امدادات طبية للمدينة الواقعة في شمال سوريا أن مستشفيات حلب التي أصيب كثير منها بأضرار وتعمل بالفعل فوق طاقتها تكتظ بالقتلى والمصابين.
وقال ايتور زبالغوجيزغوا منسق اطباء بلا حدود في سوريا “استهدفت طائرات الهليكوبتر على مدى الايام الثلاثة الأخيرة مناطق مختلفة منها مدرسة وملتقى طرق الحيدرية حيث ينتظر الناس حافلات النقل العام.”

المصدر: المسلم