- سني أون لاین - https://sunnionline.us/arabic -

حماس: الجيش المصري يكثف حملة هدم الأنفاق.. وشهيد من القسام

ذكرت مصادر في حركة حماس أن القوات المصرية كثفت حملتها لهدم الأنفاق التي تربط  قطاع غزة ومصر. وأوضحت المصادر أن الجيش المصري دمر على مدى الأيام الثلاثة الماضية 30 نفقا، معظمها في حي البرازيل في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفاد سكان بالمدينة بأنهم رأوا أعمدة من الدخان وسمعوا دوي انفجارات، كما شاهدوا الجرافات تدمر عددا من المباني على الجانب المصري من الحدود.
وقال رئيس بلدية رفح صبحي رضوان إن حملة هدم الأنفاق تزيد مخاوف حماس من أن الجيش المصري يعتزم إقامة منطقة عازلة على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر. وأضاف أن أكثر من 90% من الأنفاق لا تعمل بسبب الحملة.
وقد دفعت هذه التطورات الجارية في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر حركة حماس -التي تحكم قطاع غزة منذ عام 2007- إلى مطالبة مصر بعدم إقامة منطقة عازلة وإقامة منطقة تجارة حرة بدلا من ذلك، حسبما ذكر المتحدث باسم حكومة حماس المقالة إيهاب الغصين.
وينفذ الجيش المصري منذ أكثر من شهرين عملية على الحدود لتدمير وإغلاق مئات الأنفاق التي تستخدم لتهريب البضائع والوقود ومواد البناء.
من جانب آخر، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الاثنين أن أحد عناصرها استشهد إثر انهيار نفق “للمقاومة” في رفح جنوب قطاع غزة، كما قالت مصادر بالحركة الفلسطينية إن القوات المصرية كثفت حملتها لهدم أنفاق التهريب التي تربط بين القطاع ومصر.
وقالت القسام في بيان “نزف إلى أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية فارساً من فرسانها الميامين الشهيد القسّامي المجاهد محمد غالب كامل منصور (23 عاما) إثر انهيار نفق للمقاومة” دون مزيد من التفاصيل. وأشار البيان إلى أن منصور من سكان حي الجنينة في رفح.

المصدر: مفكرة الإسلام