ارتكبت القوات التابعة للحكومة العراقية اليوم الجمعة جريمة جديدة ضد المتظاهرين في ساحة الاحرار وسط مدينة الموصل مركز محافظة نينوى وذلك باطلاق النار عليهم وقتل ثلاثة منهم على الفور واصابة تسعة آخرين بجروح مختلفة.
وصرح غانم العابد الناطق باسم ساحة الاحرار في الموصل لوسائل إعلامية بـ: “ان عناصر من الشرطة الحكومية فتحت النار من اسلحتها الرشاشة ظهر اليوم على المتظاهرين في الساحة المذكور، ما ادى الى مقتل ثلاثة منهم في المكان، واصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة، دون اعطاء اية تبريرات لهذه الجريمة الوحشية”.
وأشار الى ان سيارات الاسعاف قامت بنقل جثث الشهداء الثلاثة الى دائرة الطب العدلي، والمصابين التسعة الى احد مستشفيات الموصل القريبة لتلقي العلاج اللازم.
واوضح المتحدث ان الجماهير المحتشدة في الساحة اعلنت عن سخطها وغضبها الشديد ازاء هذه الجريمة البشعة التي اقترفتها القوات الهمجية بدم بارد ضد المتظاهرين السلميين الذين طالبوا بإنزال اقسى العقوبة ضد المجرمين.
المصدر: وكالات